ارحب بالسادة الزوار الكرام و اتمني لهم تصفح سعيد في المنتدي

    A (6) المواصفات القياسيه لحمام المقباي english magpie

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 33
    تاريخ التسجيل : 03/02/2011

    حصري A (6) المواصفات القياسيه لحمام المقباي english magpie

    مُساهمة  Admin في الخميس فبراير 10, 2011 3:06 pm

    بسم الله الرحمن الرحيــم

    مرحبــا بكم اخواني واحبــائي في هواة و محبي تربية الحمام

    سنحدث اليوم عن المواصفات القياسيه لحمام المقباي الانجليزي

    ((english magpie)) و يسمي في مصر (بالاسرائليات)

    حمـــام العقعق الانجليــزي






    اصــول هذه الحمامه تعود للحمامه الالمانيه german magpie.وتم تطوير هذه الحمامه في انجلترا بعد سنه 1876.حتي وصلت لشكلها الحالي.بمواصفاتها الاكثر جمالا من حيث شكل الرأس وامتداد الرقبــه.وانتصاب الجســم.بعد ادخال بعض التطوير وادخــال دم الحمام البغدادي خصوصا الحمام البغدادي الفرنســي . للحصول علي تلك المواصفات الرائعه لهذه الحمــامه سنه 1908.حيث عرضت لاول مره في معرض kingston في انجلترا.وفازت خلال المعرض انثي سوداء صغيره بالمائه نقطه.

    ((المواصفــات القيــاسيه لحمام english magpie))

    _الحجــم:حمامه متوسطه الحجم يبلغ وزنها من 14_16 اونصه تقريبا.حمامه رشيقه متوازنه





    _الرأس:يجب ان يكون طويل ورقيــق.حيث يبدأمن بدايه الجمجمه من الامام وترتفع برفق لاعلي الجمجمه ويزيد اتساعا من بدايه فم الحمامه من الخلف حتي مركز القمه للجمجمه ولكن بشكل معتدل.ومتناسب مع التفاف الرقبــه.وهذا الالتفاف يجب ان يكون غيــر محسوس .



    _الرقبــه: يجب ان تكون طويله ونحيــله.ويجب ان تكون خاليه تماما من المريئ. او الامتلاء في الحلق.ويجب ان تكون اضيــق في نقطه الالتقاء مع الحلق.مع شكل اعرض قليلا عند التقاء الرقبــه بالكتفيــن.بحيث تكون منحنيه بشكل رقيق ورشيــق.وطول العنق يجب ان يتناسب مع حجم الطائر.



    _الهيئــه:يجب ان تكون مرهفه الهيئه.وشكلها متسق مع بعضه البعض.والكتفين يجب ان يكونو اكثر صعودا مع جسم الطائر ويجب ان يكونو في اعلي زاويه.مما يسمح للذيل بالارتفاع عن الارض حوالي نصف بوصــه.ويجب ان يكون موضوع الساقين جيد الشكل ومتناسب.



    _الموقف:يجب ان تكون الحمامه منتصبــه وذكيه ومفعمه بالحيويه والنشاط.



    _الاطراف:يجب ان تكون طويله ولونها احمــر غنــي والرسغ الدابه علي الارض اصغــرمن الفخــذ.ويجب ان تظهــر بشكل بارز.والارجل يجب ان تميل للوراء قليلا بحيث يظهــر العرقوب بشكل منحتي قليلا.ويجب ان تكون الاطراف قويه بحيث تحمل الجســم وتظهره بشكل جيــد.ويجب ان تكون عاليه نسبيا.والاكتاف متناسبه مع الهيئه العامه للجسم.



    _الالوان وعلاماتها:اللون الابيض علي كامل الجسم عدا:الرأس والعنق.والظهـر والسرج والذيل.اما الباقي ابيض خالص.اما الاجزاء الملونه فيجب ان تظهــر بشكل مشرق وغنيه ولامعه.
    اللون الاسود يجب ان يكون قزحي وله بريق معدني وهذا هو الاكثر اهميه بهذا اللون.علي كامل اللون في الرقبه والاجنحه والذيل .
    ومن الخطــا الكبير هنــا اذا وجد اللون بين الافخــاذ وعلي الارجل البيضاء النقيــه.




    _العين والجفــون:لؤلؤيه بيضــاء اللون.صغيره واضحه المعالم.((لها عيــون السمك)).لامعه.وسيــر العين (الجفن)يجب ان تكون صغير ومسنن ولونه احمــر
    ومن الخطأ الكبير هنــا((عيون الثور))السوداء وهو عيب واضح وكبير.وممكن ان تمررها الحكم اذا كانت كلا العينين نفس بعضهما البعض.اما اذا كانت عين واحده بهذا اللون فيعد عيبا كبيرا ولا يمرر..



    _المنقــار:يجب ان يكون المنقار طويل ورفيـــع.ويجب ان يكون متساوي من جميع الانحــاء.خالي من الخشونه.مع تعريشه(زائدهلحميــه)خفيفه جدا علي المنقار ولونه ضارب الي الحمــره.وخالي من البقــع.باستثناء الطيور السوداء ممكن ان تمرر اذا وجد لون علي المنقار في الفك العلوي بشكل بسيط.

    _الذيل والرحلات الجويه:طويل الذيل نوعا ما.لا تحتوي علي اكثر من 12 ريشه. محكم الاغلاق ولا يوجد به فراغات او انقسام.والذيل يجب ان يكون علي خط الظهــر.ومتجه للارض بشكل مستقيم مع الظهــر.والرحلات الجويه((اطراف الاجنحه))ضيقه علي الجسم وتستريح علي الذيل وتبتعد عن نهايته حوالي نصف بوصــه.ولا تتجاوزها



    _الريش:متراص ووثيـــق

    جدول توزيع نقاطها كما اعتمده نادي العقعق الانجليزي في اولمبيــا.في11 ديسمبر لسنه 1922

    ((نقاطها 100 موزعه كالاتي))

    الرأس:20 نقطه
    النسبه والصقــل: 20 نقطه
    العلامات والريش:15 نقطه
    الارجل:15 نقطه
    اللون:10 نقـــاط
    العين والجفــون: 10 نقــاط
    المنقــار:5 نقــاط
    الهيئــه العامه والحيويه والنشاط:5 نقـــاط

    اتمني ان يكون الموضــوع قد حــاز علي اعجابكم


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 8:11 am